جولة في أحضان المتوسط 5 / 7

photo-3

اليوم الخامس

صحوت باكرة اليوم .. ألقيت على الكون تحايا عجلى من خلف الزجاج قبل أن أعود إلى فراشي إثر وعكة ألمت بي منذ الأمس .. صحوت بعد أن رست السفينة في ميناء (تشيفي تافيكيا ) العريق .. فتناولت دواء مسكنا لأنطلق مع الفريق نزور روما والفاتيكان .. تجولت بنا الحافلة في شوارع روما وتوقفت بنا مرارا عند مزاراتها الشهيرة .. فمن  المدرج الروماني الشهير إلى دولة الفاتيكان التي تقع في قلب روما .. إلى نافورة تريفولي الشهيرة التي يقف بها آلاف السياح من بقاع العالم ليستودعوها أمنياتهم تصديقا أو تقليدا..

photo-2

وفي أحد مقاهي روما الشهيرة عملت بوصية مرشدة الرحلة وتذوقت حلوى الترتوفو التي تشتهر بها روما .. وجدتها غنية جدا بالقهوة والكاكاو .. ولذيذة إلى حد ما.. لكنها بالتأكيد مختلفة عن كل حلوى وقهوة ممزوجة بالكاكاو تذوقتها في حياتي .. عدت بعد الجولة إلى منزلي المؤقت الأنيق لأنعم بشيء من الراحة قبل وجبة العشاء في ركننا المعتاد من مطم مايكل آنجلو الذي شهد أجواء من المرح والأنس اخترعها الطاقم وتفاعل معها الحضور صفيرا وتصفيقا وتلويحا بمناديل المائدة ..

لم أحب مدينة روما  .. ربما لقِصَر الزيارة وازدحامها بالأماكن  .. أو لكثرة المباني القديمة جدا التي تركت فيّ انطباعا بالكآبة  أو لأسباب خفية لم أفتش عنها في داخلي..  واكتفيت بوداع هذه المدينة واستئناف الرحلة..

..

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s