جولة في أحضان المتوسط 3 / 7

صورة

اليوم الثالث

أطلّت على شمس هذا اليوم .. من خلف جبال فرنسا .. الشاطئ يقترب والموج يعزف أغنياته .. ونسمات الصبح تمرر لمساتها الحانية على كل شيء ..

قضيت يوما جميلا في محطة هذا اليوم ( فيلا فرانش ) واستمتعت بجولات أخاذة بين كل من ( نيس ) و(كان ) .. تحف بي الريفيرا الفرنسية التي تناقل أخبار سحرها القاصي والداني.. والتقطت بعض التحف .. وكثيرا من الصور التذكارية .. حاولت أن أحتفظ بكل ما أستطيعه من سحر اللحظة والمكان .. وفي مقهى جميل توقفت لتناول كوب من الشوكولاتة الساخنة مع حبات من المكرون الفرنسي الشهير والشهي..

وفي المساء .. بعد غداء شهي آخر وبسمة ودودة جديدة من نادلة ركننا المعتاد .. كنت في شرفتي من جديد أرقب السفينة التي انطلقت بنا نحو محطة أخرى .. في (فلورنس ) إيطاليا هذه المرة ..

جلست في شرفتي أتأمل البحر .. أبثه شجونا ويبثني لحونا .. حتى غربت الشمس وبرد النسيم .. فدخلت أقرأ قليلا قبل موعد عرض حجزناه في مسرح السفينة .. فتحت نافذتي أستقبل النسيم العليل تحت غطاء فراشي الوثير .. واستلقيت لأقرأ قليلا .. لكن جمال المنظر غلبني فألقيت بالكتاب جانبا وسبحت في صنع الخالق عز وجل..

P1010049

لحظات .. وإذا بمجموعات من الدلافين تقفز فوق صفحة الماء زرافات ووحدانا .. أسرعت إلى شرفتي أحاول تصويرها بكاميرتي .. لكنها كانت تسبقني كل مرة وتباغتني فلا أصور إلا صفحة البحر وحدها .. أو طرفا من ذيلها لا يكاد يُرى ..

حتى أظلمت الدنيا .. فسافرت مع أحلامي إلى غدٍ جديد..

..

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s