جولة في أحضان المتوسط 1 / 7


صورة اليوم الأول

للمرة الأولى سأسافر بالسفينة في جولة أوروبية في أحضان المتوسط .. إحساس جديد أشعر به تجاه هذه الرحلة التي ستمتد  بي سبعة أيام بين  مدن أزورها للمرة الأولى .. مزيج من حماسة وترقب.. ترى كيف ستكون الرحلة؟ وهل سأشعر بالدوار؟ وهل سيخيف البحر سفينتنا بموجه المتلاطم لا سيما حين تغيب الشمس ويظلم الكون؟ لا أستطيع كتمان حماستي لزيارة كثير من البلاد التي لم تطأها قدماي بعد .. ولم تشهد لي أرضها ركوعا ولا سجودا .. أعددت حقيبة الرحلة تشرّق بي هواجسي وتغرّب .. وأخيرا.. جاء اليوم الموعود..

وصلت السيارة بي إلى ميناء برشلونة بعد لقاء قصير أسفر عن إعجاب ووعد بعودة قريبة .. كيف لا وقد استقبلتني بقطرات مطر ونسمات لطيفة.. وبسمات على وجوه أهلها التلقائيين.. أترى أعود؟

في الميناء ومن بين السفن الكثيرة .. وقفت سفينتنا بيضاء شامخة أنيقة .. واسمها مرقوم على مقدمتها .. سرت فيّ رعدة هيبة وحماس وأنا أقف في صف طويل .. مع أكثر من عشرة آلاف مسافر من مختلف الجنسيات..بهرني التنظيم والدقة وبراعة الإدارة التي اتضحت منذ اللحظة الأولى .. صعدت إلى غرفتي بعد وقت قصير جدا قياسا إلى الحشود الهائلة التي اصطفت تنهي إجراءاتها .. توجهت مباشرة  إلى الشرفة ومنها إلى جولة في الجوار.. أنظر إلى سائر الركاب الذين ما زالوا يصعدون على متن هذا الفندق العائم ..

بدأت السفينة تمخر عباب المتوسط يرافقها قارب صغير سريع .. وموكب من النوارس يحلق حولنا هنا وهناك ملوحا بالوداع.. حتى غادرنا المياه الإقليمية الإسبانية .. وبدأت الرحلة إلى فرنسا حيث محطتنا الأولى ..

photo

لا شيء غير البحر أمامي .. وصوت الموج يهدر في أذنيّ.. انقطع إرسال الهاتف والانترنت .. وشعرت أني في أحضان البحر وتحت رحمة خالقه .. في حديدة بيضاء هائلة .. تزدحم بألوف من البشر .. تسبح نحو الغروب في جمال مهيب يمتد خلفها شريط من زبد كعروس تخطر في فستانها تجر ذيلا طويلا من الدانتيل الأبيض.. أغلقت شرفتي وقد احتضن الشفق الشمس.. وأسدل الليل ستوره فأسدل على الشرفة ستاري ورحت في سبات عميق..

..

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s